يوفون يقود ايطاليا للاطاحة باسبانيا حاملة اللقب لتقابل المانيا في دور الثمانية

ايطاليا اسبانيا

صعد المنتخب الإيطالي لدور الثمانية ببطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا اثر تغلبه اليوم الاثنين على المنتخب الأسباني 2 / صفر في دور الستة عشر من المسابقة.

وينتظر أن يلتقي المنتخب الإيطالي يوم السبت المقبل في دور الثمانية مع نظيره الألماني، الذي تغلب على سلوفاكيا 3 / صفر أمس.

وسجل هدفي المنتخب الإيطالي جورجيو كيلليني في الدقيقة 33 وجراتسيانو بيلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وصعد المنتخب الإيطالي لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الخامسة حيث حصد نقاط من فوزه على بلجيكا 2 / صفر والسويد 1 / صفر والخسارة من أيرلندا صفر / .1 فيما صعد المنتخب الأسباني، حامل لقب النسختين الماضيتين من البطولة، لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف كرواتيا بعدما حصل على ست نقاط من الفوز على التشيك 1 / صفر وتركيا 3 / صفر والخسارة من كرواتيا 1 / .2 والتقى الفريقان في النسختين السابقتين للبطولة حيث التقيا في دور الثمانية من يورو 2008 حين تغلبت أسبانيا على إيطاليا 4 / 2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، وفي يورو 2012 تغلب المنتخب الأسباني على نظيره الإيطالي 4 / صفر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =