فالكاو يقفز لصدارة هدّافي الدوري الفرنسي ويقود موناكو لفوز كبير على ستراسبورغ (فيديو)

(أ ف ب) – تخطى موناكو حامل اللقب سقوطه الكبير امام نيس في المرحلة السابقة، وحقق فوزا مهما على ضيفه ستراسبورغ العائد الى الاضواء 3-صفر السبت في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان موناكو حقق اربعة انتصارات متتالية آخرها على مرسيليا 6-1 قبل ان يسقط في المرحلة الخامسة على ملعب نيس صفر-4، ولم يخالف اليوم التقليد اذ اعتاد في الموسم الماضي على تحقيق الفوز محليا بعد كل مباراة يخوضها على الصعيد الاوروبي.

ورفع موناكو رصيده الى 15 نقطة، وبات يتخلف بفارق الاهداف عن باريس سان جرمان المتصدر الذي يختتم الجولة الاحد في لقاء قمة مع ضيفه ليون الرابع (11 نقطة).

وبدأ موناكو بنسيان آلامه تدريجيا عندما تعادل مع مضيفه لايبزيغ، وصيف بطل المانيا، 1-1 الاربعاء الماضي في بداية مشواره في دوري ابطال اوروبا.

على ملعب لويس الثاني، غاب عن فريق الامارة الدولي طوماس ليمار بداعي الاصابة وحل محله في التشكيلة الجزائري رشيد غزال الذي لعب اساسيا لاول مرة على غرار المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

وبعد فرصة اولى كان وراءها يوفيتيتش الذي ارتدت كرته من العارضة (8)، عانى موناكو الامرين لاكثر من نصف ساعة قبل ان يستعيد لاعبوه زمام المبادرة ويطبقوا على منطقة الضيف.

وقبيل نهاية الشوط الاول، افتتح اصحاب الارض التسجيل عن طريق البرتغالي روني لوبيش الذي تابع كرة من الكولومبي راداميل فالكاو (44).

– لاول مرة منذ 40 موسما –

وفي الشوط الثاني، منح الهدف الاول الثقة لفالكاو وزملائه واضاف الكولومبي بنفسه هدف التعزيز اثر تمريرة من المدافع البرازيلي جورجي مورايش (51).

واكد فالكاو فوز فريقه بالهدف الثالث بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (67).

ورفع فالكاو رصيده الى تسعة اهداف وانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين امام الاورغوياني ادينسون كافاني.

وهي المرة الاولى منذ 40 موسما يسجل لاعب 9 اهداف في 6 مراحل.

ورغم انه سجل الهدف الاول من تسلل واضح، اكد فالكاو علو كعبه وقدم اداء ممتازا فكان، الى تسجيل الهدفين، صاحب تمريرة الهدف الافتتاحي.

ولم يهدد ستراسبورغ مرمى موناكو الذي كانت بدايته حذرة، في اي مناسبة، بقي حارسه الدولي السويسري في موقف شبه المتفرج طوال الدقائق التسعين.


مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + six =