إيطاليا وألمانيا.. فك عقدة أم استمرار هيمنة!

GermanyvItalyInternationalFriendlyVNZ7SIXIn0ql

 

 

 

قد تبدو واحدة من أكثر المواجهات “سطوة” في تاريخ كبار الكرة العالمية.. فمواجهات ايطاليا وألمانيا الرسمية لم تشهد حالة فوز ولو واحد للمانشافت.. أمام حالات فوز دائمة للآتزوري!

ألمانيا في مواجهة دور الثمانية من يورو ٢٠١٦ أمام ايطاليا تمتلك الفرصة الذهبية للإطاحة بالعقدة الزرقاء.

فمنتخب ايطاليا يكاد يخلو من أهم نجومه، وخط وسطه تحديداً يعاني من حالة غياب لأهم عناصره.. ابتداء من ماركيزيو وفيراتي الغائبين قبل انطلاق البطولة وانتهاء بموتا وكاندريفا وربما دي روسي!

هذه الغيابات وبرغم كثرتها، إلا أن الأرق الألماني يبقى حاضراً وتحديداً من فكر المدرب كونتي والذي أثبت في مباراة إخراج اسبانيا في الدور الماضي بأن كرة القدم فيها أمور أخرى الى جانب التكتيك والخطط الفنية.

في ميزان القوة تبدو الأسماء الألمانية أكثر قدرة على الحسم خصوصاً بأن حالة الانسجام والتوازن في صفوف بطل العالم تبدو في أوجه قمتها.

الفكر الايطالي سيعتمد على منظومته الدفاعية القوية بوجود مثلث الرعب البيانكونيري كيليني، بارزالي، بونوتشي، ومن خلفهم العملاق بوفون واللعب على الكرات السريعة المرتدة.

ألمانيا بدورها ستعتمد على أسلوب السيطرة والضغط بكافة أرجاء الملعب والعمل على فرض سيطرته وتكرار ما حصل في مواجهة الفريقين الودية الأخيرة في أليانز أرينا.

أمام هاتين المدرستين العريقتين فنحن بلا شك بانتظار مواجهة كبيرة ومنتظرة تحتمل في طياتها كل الاحتمالات والتوقعات، والفائز منها بنسبة كبيرة قد يكون بطل أوروبا في نسخته الحالية، فمن يحسم اللقاء؟ أقدام نجوم الفريقين ستحمل الإجابة في ٩٠ دقيقة قادمة قد تكون الأقوى في اليورو الحالي.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + fifteen =