فرنسا أمجاد تبحث عن العودة!

كتابة : فراس اسعيد


فرنسا-أمجاد-تبحث-عن-العودة!

بلاتيني .. زيدان .. واليوم بوغبا! آمال كبيرة وأحلام كثيرة تحملها جماهير الديوك على أمل استعادة المجد الأوروبي وبث الروح في الديك الفرنسي ليعود ويصيح من جديد.

الفريد والرابط العجيب وما يبث الأمل في أنفس الفرنسيين هو أن بوغبا “المعقود عليه الأمل” يلعب في نفس النادي الذي تألق فيه من قبل أسلافه بلاتيني وزيدان عند تحقيقهما لليورو، اليوفنتوس!

تشكيلة الديوك قوية، تمتلك العناصر القادرة على الحسم، ولعل المدرب ديشامب يعي تماماً حجم الضغوطات الموضوعة عليه، وهو آخر كابتن لفرنسا حمل كأس الأمم الأوروبية عام ٢٠٠٠.

ديشامب والذي استبعد بشكل مفاجيء المهاجم بنزيما، يريد أن يثبت صحة رأيه بهذا الاستبعاد، وهو أمر لن يكون الا بتحقيق اللقب، كيف لا وهو يُلعب فوق ميادينه ووسط جماهيره!

فرنسا بالرسم الفني والتكتيكي تمتلك العناصر القادرة على تنفيذ رؤية ديشامب وأسلوبه، ولفرض الإيقاع المطلوب فإن خط وسط الفريق سيكون هو “ميزان” الفريق والسبب الرئيس في نجاح المنتخب أو فشله.

عموماً فإن المنتخب الفرنسي والذي ستكون وراءه جماهير زاحفة تريد هي الأخرى أن تلعب دور اللاعب رقم ١٢ كما فعلت في المونديال الفرنسي عام ١٩٩٨، يدرك أنه قادر على فعلها والفوز باللقب الثالث في تاريخه، وكل ما يحتاجه لفعل ذلك هو امتلاك أرادة الفوز واللعب وعين الديك لا تنظر إلا للكأس .. ولا شيء سواه!

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 5 =